الجمعة، ٩ فبراير ٢٠٠٧

شاعرة .......انا


شاعرة......انا
........
تتوالى كلماتى عبر السطور
لتعبر عن شخص مغمور
ذاك الشخص الذى
.انا فيه
وعن عيون الناس
.اخفيه
...........
شاعرة انا..
.اتنقل بين الحروف
وابجديات الكلام
على اصل لمعنى
يضىء
مابى من ظلام
.........
شاعرة انا
نفس القلم
قلمى
نفس الكيان
كيانى

لكن.....السطور
تتغير
تجمع
تشتت
تحير
........شاعرة
والشعرشموخ
وكسر للكبرياء
واااه..من كلمة
تظهر
ما بالنفس من رياء
......
.
الشعرعقاب وتصالح
مع النفس
ورب قسوة داوت
ما طواه الامس
....
.الشعر وطن عربى
تاءه بين الحقيقه
والسراب
كلما انتميت لدرب
اجدنى..غريبة بين
الاغراب
...
شاعرة..انا
يقتلنى قلمى ويحينى
اموت
حين تصحر الافكار
وذبول المعانى
واحيا
والكون ورقةارسم فيها
افراحى واحزانى
.....
شاعرة انا
وقلمى
قد توقف هنا
لا اعلم هل يعود
ام سيؤثره
الجمود


هناك ٩ تعليقات:

ابن مرّ يقول...

مر ابن مر من هنا

غير معرف يقول...

فعلا شاعره
وعمر قلمك ما هيقف ان شاء الله
ربنا يوفقك

R.R يقول...

ابن مر
دام مرورك من هنا

....
ريم
ربنا يكرمك
اصعب حاجه على اى حد بيكتب
ان قلمه يقف
مهما كان اللى بيكتبه
دعواتك يا صديقتى الحبيبه

غير معرف يقول...

قد يكتب الانسان ليعبر عما بداخله فلا يشعر به المتلقي ..
وقد يكتب الانسان عن شيء احسس به دون التعبير عما بداخله فيشعر به متلقي ..
وهنا يعتمد على مدى براعة تلك الكاتب للوصول مشاعر القارء ..

عزيزتي روني ..

للكتابه مواصفات خاصه وامور تميز الكاتب الحقيقي عن الكاتب الذي يصطنع ..

وهنا بالفعل وجدت تلك الموهبه التي بالفعل تتميز بإسلوبها الخاص ليست مجامله بحكم معرفتي بكي وانما انا اعشق كل حرف يجعلني اتعمق به واعود لاكرر قراءتة مرة تلو اخرى ..

سلمت يمينك غاليتي وسلمت هذه المشاعر المترجمة بهذه الروعه ..

وعندما نطلق لقب الشاعره فانتي تستحقينه بجدراه ولست انا اوانتي من يحكم ولكنه قلمك وحرفك ..

دمتي بكل خير وسعادة ونقاء ..

ودام ابداعك روني ..

مع خالص محبتي وتقديري

غير معرف يقول...

جميل يا رانيا تجديد من جديد وقالب جديد حطيتي نفسك فيه والتغير مطلوب وجمييل وكلماتك فيها موسيقي حلوه علي الودن متخليش الواحد يزهق من القراءه استمري يا معلم . جيهان

غير معرف يقول...

يا بت ابقي ادخلي علي مدونتي وقولي رائيك في اخر حاجه كتبتها.www.daweyelsamt.blogspot.com جيهان

بديهيات يقول...

تحياتي لك رانيا
أستطيع القول إن نصك يحوي إرهاصات الشعر لكنه لما يصل بعد. من الجوانب التي تحتاج إلى عناية في أدواتك الوزن الشعري يليه تطوير اللغة كأداة أساسية.. أحس أن التزامك بالقافية يقيدك أحيانًا؛ القافية تضفي قدرًا عظيمًا من الموسيقى، لكنها إن جاءت متكلفة قيدت النص وأساءت إليه من حيث أرادت أن تحسن، فانتبهي لذلك.
أقترح عليك قراءة الكثير من نصوص الشعر ومتابعة دروس العروض في أدباء دوت كوم فهي موجهة في الأصل للشعراء لا للدارسين.
وفقك الله وإلى الأمام

نزار شهاب الدين

R.R يقول...

لولو
اولا نورتى المدونه

ايه بس الكلام الحلو ده
انا حسيت باحراج وانتى كتباه حسستينى كده كانى كانى
مع انى لسه فى البدايه بس طبعا رايك بيهمنى جدا لانك كاتبه رائعه واحساسك قوى
اشوفك على خير



جىجى
يا ستى تسلم ايدك اللى بتيجى المدونه على طول وعلى فكره من غير متقولى انا كل يوم بشقر عليكى
فى انتظار زياراتك المستمره

R.R يقول...

شاعرنا الكبير
نزار الفصيح
اولا المدونه نورت بزيارة شاعر رائع مثلك وطبعا ده من غير اى مجامله
ثانيا
انا متفقه معاك جدا فى انى لسه على ابواب الشعر ومحتاجه فعلا قرايه كتير
انا اشتركت فى ادباء بعد عناء
وان شاء الله هتابع الدروس وربنا يقدرنى على استيعابها
شكرا جزيلا على التعليق الصريح وعلى النصائح الغاليه
وفقنا الله جميعا
وفى انتظار تعليقاتك المثمره